معماری
خانه ---> العربیة ---> الاحزاب و الحرکات

الاحزاب و الحرکات

جماعة الإخوان المسلمين تتواجد في 85 دولة حول العالم

اخوان المسلمین

جماعة الإخوان المسلمين تتواجد في 85 دولة حول العالم تشهد جماعة الإخوان المسلمين، في ذكرى مرور 88 عامًا على تأسيسها (في 22 من مارس/آذار 1928)، حضوراً كبيرًا في 52 دولة عربية وأوربية وآسيوية وأفريقية، وفي دول أمريكا الشمالية والجنوبية وأستراليا، عبر انتشار  فكري وخيري، أو هياكل تنظيمية لمؤسسات أو أحزاب أو جماعات، حسب مصادر تاريخية وتنظيمية. ورغم ذلك الانتشار الواسع، تواجه الجماعة أزمة حادة في دولة التأسيس (مصر)، عقب الإطاحة بأول رئيس إخواني مدني منتخب، محمد مرسي، من منصب الرئاسة المصرية، في 3 من يوليو/ …

»»»

جهود الإخوان في إندونيسيا

اخوان المسلمین

بقلم: سيد شعيب إندونيسيا هي أكبر الأقطار الإسلامية عددًا، وقد عانت مرارة الاحتلال الأجنبي منذ وقوعها في قبضة الاحتلال البرتغالي والهولندي والياباني؛ حتى أثارت قضايا المسلمين في هذه الدولة التي تقع في أقصى الشرق حفيظة المسلمين في كل مكان، وشغلت الرأي العام الوطني والإسلامي. لذلك اهتمت دعوة الإخوان المسلمين منذ وقت مبكر بقضايا المسلمين في إندونيسيا، واحتلت مساحةً كبيرةً في اهتماماتهم على المستويين النظري والعملي.

»»»

تطور فكرة الحزب لدى الإخوان المسلمين

aks-2

بقلم: عبده مصطفى دسوقي أثار قرار الإخوان المسلمين بإنشاء حزب سياسي منذ سنين كثيرًا من الجدل بين الجميع؛ حتى إنه أصبح حديث الساعة منذ انطلاق هذا القرار، والجميع ما بين مؤيد ومعارض، وما بين مترقب ومتوجس؛ خيفةً من شكل الحزب وكيفية تناوله القضايا وآلية عمله، وكيفية تعاطيه مع القضايا الشائكة، مثل المرأة والأقباط، ومرجعيته، بالإضافة إلى اختلاف هذا الفكر عن فكر الإمام المؤسس للجماعة الأستاذ حسن البنا، والذي كان يعارض بشدة الحزبية.

»»»

واقع ومستقبل التيارات السلفية في موريتانيا

aks-2

حاوره: محمد الحافظ الغابد إسلام أون لاين ـ نواكشوط يتسم الشيخ أحمد مزيد ولد عبد الحق بالهدوء، ويجمع بين أصالة العلوم الشرعية القديمة من خلال حفظه للمتون والكتب الفقهية التي تدرس في المحاظر الموريتانية، وحداثة الفكر المعاصر بإطلاعه على مستجدات الثقافة والفكر وتحولات العالم الإسلامي ونخبه، كما أنه أديب شاعر ضليع في علوم اللغة العربية.

»»»

الإخوان المسلمون: نرفض الدولة الدينية لأنها ضد الإسلام

aks-2

- د. مرسي: الحديث عن أصابع خارجية إهانة لـ80 مليون مصري       - د. العريان: مبارك يريد التضحية بالشعب من أجل بقائه في السلطة      - د. الكتاتني: حملنا مطالب المتظاهرين في التحرير على مائدة الحوار         أكد الإخوان المسلمون أنهم ليسوا طلابًا للسلطة، وليس لديهم في الفترة القادمة مرشح للرئاسة، وأنهم يريدون الحرية والعدالة للشعب المصري، وأنهم على الاستعداد التام للنهوض بالوطن العزيز والمشاركة الفعالة في إخراجه من أزمته الراهنة.

»»»
قالب وردپرس