خبر های جدید

المعتقلون فی سجون مصر یبدؤون إضرابا عن الطعام

المعتقلون فی سجون مصر یبدؤون إضرابا عن الطعام

مقتل ۲۱ شخصا جراء التعذیب فی مصر – فیس بوک

أصدرت مجموعه تطلق على نفسها اسم “معتقلی الحریه فی سجون مصر” بیانا لها، جاء فیه أن الانتفاضه المزمع انطلاقها فی السجون والمعتقلات المصریه نهایه هذا الشهر، ستبدأ بإضراب عام عن الطعام واعتصام داخل الزنازین، وسیرفض المعتقلون المثول أمام قضاه التحقیق بعد هذا التاریخ.

وقال البیان إن: “تغول أجهزه الانقلاب فی مصر والقبض على الشرفاء من أبناء الوطن أصبح دیدن الأجهزه الأمنیه، وکذلک تلفیق التهم الکاذبه والواهیه هو الوضع السائد ضد کل شریف فی هذا الوطن”.

وتابع أن عدد المعتقلین فی السجون بلغ أکثر من عشرین ألف معتقل بینهم ما یزید على ۱۲۳۲ طبیبا، و۲۵۷۴ مهندسا، و۱۲۴ أستاذا جامعیا وعالما، و۵۳۴۲ أزهریا، و۳۸۷۹ طالبا، و۷۰۴ نساء و۶۸۹ طفلا، والآلاف من أرباب المهن المختلفه، وتم اتهامهم بالإرهاب وممارسه العنف من حفنه من القتله من القابضین على السلطه الآن، فی انقلاب دموی أودى بحیاه الآلاف.

وأضاف أن المحاکم فی مصر تحولت إلى محاکم مسیسه، وأنها تصدر أحکامها بناء على محاضر کیدیه وقاسیه، دون أدله واقعیه أو حقائق واضحه، فحکمت بالإعدام على ۵۲۹ من معتقلی الحریه، وحکمت على مجموعه أخرى بالسجن المشدد من الجلسه الأولى، بما یخالف العقل والمنطق قبل القانون.

وقال إن المحققین استخدموا کافه وسائل التعذیب على المعتقلین، مثل الصعق الکهربائی والتعلیق ونزع الأظافر والضرب المبرح وتشریح أجزاء من الجسم “فقتل ۲۱ شخصا داخل المعتقلات نتیجه للتعذیب الوحشی والظروف الصحیه المتردیه، فیما یعانی ۶۱۸ معتقلا من أمراض خطیره، وبلغت حالتهم الصحیه مراحل حرجه، بینهم ۵۳ طفلا یعانون من مرض الغده النکافیه.

وأشار البیان إلى أن “انتفاضه السجون” ستبدأ بإضراب عام عن الطعام، واعتصام داخل الزنازین، وامتناع عن الزیارات، وعن الخروج للمثول أمام قضاه التحقیق فی النیابات العامه والمحاکم، وسیشمل الإضراب جمیع سجون مصر من الإسکندریه وحتى أسوان الأربعاء ۳۰ نیسان/ أبریل.

http://arabi21.com/Story/742882

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

پاسخ دادن معادله امنیتی الزامی است . *

دکمه بازگشت به بالا