القرضاوی والحذیفی
القرضاوی والحذیفی
وحید فراج
ذکرتنی تلک الهجمه الشیعیه الشرسه التی
یتعرض لها العالم الجلیل الدکتور القرضاوی من قبل الشیعه الیوم بحقدهم الدفین
المغلف بتقیه مقیته على کل ماهو سنی، ففی أواخر التسعینیات من القرن الماضی زار
رافسنجانی مسجد رسول الله صلى الله علیه وسلم بالمدینه المنوره أثناء زیاره له
للسعودیه فی یوم جمعه ثم قام الحاقد بالبصق على قبر ابی بکر وعمر فبلغ الخبر الشیخ
الحذیفی فألقى خطبه عصماء ابان فیها خبث الشیعه وفساد عقیدتهم التی انطوت على بغض
صحابه رسول الله صلى الله علیه وسلم فما کان من الحاقد رافسنجانی إلا أن غادر
المسجد غاضبا واستبعد الحذیفی عن إمامه الحرم المدنی لفتره طویله. أسوق القصه وأنا
أعلم أنه سیقومون بالتشنیع والتربص للشیخ القرضاوی فی کل مکان ومحفل.
ولاشک أن ماذهب إلیه الشیخ القرضاوی هو حق
وحری بکل مسلم إتباعه ، ذلک أن الشیعه الإیرانیین الصفویین وأذنابهم ینفقون الغالی
والرخیص والأموال الطائله ویلوحون بالمساعدات والمنح للحکومه المصریه من آن لآخر
من أجل أن تکون لهم موطأ قدم على أرض مصر التی اذاق الحکام الفاطمیون الشیعه شعبها
الویلات قرابه قرنین من الزمان ولم تفلح محاولاتهم المستمیته آنذاک لتشییع أرض
الکنانه. والکثیر قد یظن أن الخلاف مع الشیعه الصفویه هو مجرد خلاف مذهبی بسیط
یمکن تجاوزه ، بل أکاد أجزم أن غالبیه المصریین بما فیهم الکثیر من طلاب العلم
بالأزهر لایعلمون من هم الشیعه الصفویون ویتعاملون مع إیران وحزب الله من منظور
سیاسی إعلامی نجح الصفویون فی لبنان وإیران فی إستثماره أفضل أستثمار حتى الآن !
یستغل الشیعه الصفویون الوضع السیاسی
والإقتصادی التی تمر به مصر والمنطقه العربیه فی صالحهم بکافه الطرق والوسائل
الغیر مشروعه . فهاهی أفواج (المهجرین الشیعه) العراقیین تتوافد على مصر محملین
بملایین الدولارات لیقیموا عده مشروعات تجاریه بالمدن الجدیده ومن ثم یبدأون فی
ممارسه أنشطتهم المروجه للمذهب الشیعی فی أوساط البسطاء والفقراء والصوفیه مستغلین
حب المصریین لآل البیت رضی الله عنهم . إن المتتبع للمد الشیعی الصفوی فی مصر
سیلاحظ انهم یبنون محاولاتهم الإختراقیه على عده محاور أهمها الصحافه لما لها من
دور خطیر فی توجیه أفکار الناس والرأی العام فهذا صحفی غِر منتفخ ملأ صحیفته شتما
وسبابا لعمرو بن العاص والسیده عائشه وأبو هریره وغیرهم من أعلام الأمه ومصابیحها
المضیئه . وهذه جریده مصریه ” تم تأبیجها ” لتطبع صوره بالألوان على ورق
مقوى لحسن نصر الله وتقوم بتوزیعها مع الصحیفه. أما محطتهم الثانیه الهامه التی
یعولون علیها کثیرا هی التجمعات والفرق الصوفیه حیث یتخذون منهم مطیه لتحقیق
مآربهم. وقد نجح الشیعه فی إختراق السلک الجامعی من خلال بعض الأساتذه الجامعیین
والإندساس بین الطلاب لنشر عقائدهم الفاسده عبر الطلاب الشیعه العرب فی مصرحیث
یعملون على نشرمعتقداتهم والترویج فی صفوف المصریین وقد أشار الکاتب المصری صالح
الوردانی إلى ذلک بقوله: “بعد خروجی من المعتقل فی منتصف الثمانینات احتککت
بکمّ من الشباب العراقی المقیم فی مصر من المعارضه وغیرهم، وکذلک الشباب البحرینی
الذین کانوا یدرسون فی مصر، فبدأت التعرف على فکر الشیعه وأطروحه التشیع من خلال
مراجع وکتب هم وفّروها لی ومن خلال الإجابه على کثیر من تساؤلاتی وقد دارت بیننا
نقاشات کثیره”.. وهناک عدد من العلمانیین یظهرون تعاطفهم مع الشیعه فی الآونه
الأخیره بحجه حریه الاعتقاد وکرهًا فی الجماعات الإسلامیه السنیه ، ولما یظهره
هؤلاء الشیعه من انفتاح فی کثیر من القضایا الفقهیه ( رحرحه ) بما یتناسب و توجههم
العلمانی.
وتکمن خطوره المد الشیعی فی مصر فی أنه
سیاتی على بنیان التماسک الدینی والإجتماعی للمجتمع المصری والأدهى من ذلک سیدعو
الجماعات الإسلامیه الأخرى التی نبذت العنف إلى مواجهه حتمیه لا مفر منها مع أتباع
المذهب الشیعی ومن ثم تدخل مصر فی دوامه العرقنه واللبننه . والحل فی رأیی لابد
وأن یأتی فی صوره مدروسه بدقه إذ أن الحل الأمنی تجاه هذا المد وحده غیر کاف فلابد
من تضافر الجهود فی المؤسسه الدینیه الممثله فی الأزهر والأوقاف والمساجد لتبصیر
الناس بهذا الخطر المحدق وتعریفهم بعقائد الشیعه الصفویین وبیان فسادها وخطورتها
على المجتمع المصری .
___________
* نقلا عن موقع صحیفه المصریون الإلکترونیه